5 طرق بسيطة تخلصك من آثار الملصقات القديمة على زجاج السيارة

img


تعديل حجم الخط

النشامى -  يعتبر وجود ملصقات على الزجاج أحد أبرز سلبيات شراء السيارات المستعملة، حيث أن إزالتها بطريقة خاطئة يشوه زجاج السيارة ويمكن أن يتسبب في جروح للزجاج خاصة إذا تم استخدام أدوات حادة في إزالة الملصقات.

أما في حال ترك الملصقات على الزجاج فإنها قد تسبب حجب الرؤية أثناء القيادة على الطرق، وهو الأمر الذي قد يتسبب في التعرض للحوادث، لذا نقدم لكم اليوم 5 طرق بسيطة لنزع هذه الملصقات، دون إلحاق الضرر بزجاج السيارة.

-استخدم مجفف الشعر.

يُنصح باستخدام مجفف الشعر لإزالة الملصقات القديمة، وذلك عن طريق توجيه هواء مجفف الشعر الساخن على الملصقات التي ترغب بإزالتها، حيث يقوم الهواء الساخن بإذابة المادة اللاصقة مما يسهل عملية إزالة الملصقات دون الإضرار بالزجاج.

-استخدام الزيت.

قم بوضع أي نوع من أنواع الزيوت الموجودة في المنزل على الملصق، واتركه لمدة 10 دقائق، ستجد الملصق سهل النزع، وفي حالة وجود بقايا له، قم بفركه ثم انزعه.

 -ورق مبلل.

ضع ورق مبلّل بالمياه الساخنة على الملصق مباشرة، لنحو 15 دقيقة تقريباً، وبعد ذلك قم بفرك المُلصق، وحينها سوف نلاحظ أنه يمكن إزالته بسهولة، ودون ترك خدوش على الزجاج.

-استخدام الخل.

يتميز الخل بقدرته على إضعاف المادة اللاصقة على الزجاج، ولإزالة الملصق قم بوضع منشفة صغيرة مبللة بالخل على الملصق لفترة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة، وحينها ستلاحظ أن الملصق بدأ يضعف ويمكنك إزالته بسهولة.

 -الماء الساخن والصابون.

 ضع كمية كافية من الماء والصابون على الملصق الذي ترغب بإزالته عن السيارة واتركه منقوعاً لمدة 10-30 دقيقة، حيث يساعد الماء والصابون على تليين الملصق وتحليل المادة اللاصقة عن الزجاج وبذلك سيكون سهلاً عليك إزالة الملصق باصبعك.