7 روائح كريهة تدل على أعطال في سيارتك..احذرها

img


تعديل حجم الخط

 مع مرور الوقت تتعرض السيارات إلى بعض المشاكل والأعطال، غالباً ما تتسبب هذه الأعطال في صدور روائح كريهة مختلفة تدل على أماكن الخلل والأعطال في السيارة، ويجب عدم تجاهل هذه الروائح ومعرفة مصدرها، لتجنب تفاقم العطل مما يكلف أموالًا كثيرة لإعادة إصلاحها.

 واليوم خلال السطور التالية نقدم لكم أبرز الروائح التي تصدر عن السيارة ومكان العطل الذي يدل عليه، وهي كالتالي:.

رائحة المطاط المحترق.

يرجع السبب في صدور هذه الرائحة إلى تفكك أحد الخراطيم أو السيور المتصلة بالمحرك مع تعرضه للسخونة الشديدة الصادرة من المحرك.

رائحة البنزين.

يرجع انتشار رائحة البنزين داخل المقصورة غالباً إلى تسرب البنزين في خزان الوقود أو تلف في الوصلات الداخلية للمحرك، كما يتسبب أيضاً عدم إغلاق غطاء خزان الوقود بشكل محكم إلى انتشار هذه الرائحة.

رائحة البيض الفاسد.

يدل انتشار رائحة البيض على وجود مشكلة في المحول الحفاز والذي يتواجد في نظام العادم، وتنتج الرائحة لعدم قدرة المحول على تحويل كبريتيد الهيدروجين إلى ثاني أكسيد الكبريت أثناء عملية احتراق الوقود.

 رائحة زيت محترق.

تدل هذه الرائحة على وجود مشكلة في محرك السيارة، وتعد من أخطر الروائح، ويرجع سبب انتشارها إلى تعرض الزيت للاحتراق، أو قرب نفاذ الزيت بالمحرك، أو تسربه، ويجب التوقف ومعالجة المشكلة سريعاً حتى لا تؤدي إلى تلف المحرك.

رائحة السجاد المحترق.

غالباً ما تصدر هذه الرائحة عند الضغط على المكابح، في هذه الحالة يجب الفحص الفوري للمكابح لخطر توقفها أثناء السير عن العمل مما قد يسبب حوادث.

رائحة العادم .

إذا وجدت انتشار رائحة عادم عند تشغيل السيارة، فهذا يدل على وجود مشكلة في نظام طرد العادم، ويجب فحص أنابيب العادم لاحتمال وجود ثقب أو تهالك في جزء من أجزاء نظام العادم، مما يسرب العادم داخل مقصورة القيادة.