أكثر الأسباب شيوعاً لإيقاف محرك السيارة عن العمل

img


تعديل حجم الخط

 يتعرض السائقين لمواقف محرجة في بعض الأوقات أثناء القيادة، ومن ذلك رفض محرك السيارة الدوران، وتزيد من حدة المشكلة عدم دراية السائق بأسباب هذه المشكلة، لذا نقدم لكم اليوم أكثر الأسباب شيوعاً لعدم دوران المحرك وتوقفه عن العمل.

1- نفاد الوقودنفاذ وقود السيارة هو من أبسط الأسباب التي تمنع المحرك عن العمل، ويحدث نتيجة عدم تذكر السائق لآخر مرة قام بتزويد الوقود بها مع تلف عداد البنزين، أو أثناء السفر وعدم إدراكه لمحطة وقود للتزود.

2- تلف الفيوزتعمل الفيوزات على تلقي أي ارتفاع في التيار الكهربائي للسيارة، لحماية أجزاء السيارة من التلف، وفي حال احتراق الفيوز الخاص بتدوير المحرك، فلن يستطيع المحرك العمل.

3- انسداد أو تلف فلتر الوقوديعمل فلتر الوقود على تنقية الهواء الداخل للمحرك من أجل عملية الإحتراق الداخلي للوقود في المحرك، وحال انسداد الفلتر نتيجة تزايد الأوساخ والأتربة، فلن يستطيع إنجاز مهمته مما يسبب توقف المحرك.

4- تلف البطاريةحال انتهاء العمر الإفتراضي للبطارية، فلن توفر البوجيهات الكهرباء اللازمة لعملية إطلاق الشرارة لبداية عمل المحرك، كما أنه في بعض الأحيان يسبب إهمال صيانة البطارية تكون الأملاح والرطوبة على قطبي البطارية، مما يسبب طبقة عازلة لا تمكن التيار الكهربائي من المرور عبر البطارية إلى المحرك.

5- تلف مولد الكهرباء “الدينامو”يعمل الدينامو على إمداد البطارية بالطاقة، وفي حال تعطله فإن البطارية لا يمكن أن تقوم بوظيفتها والعمل على تشغيل السيارة.

6- تلف أو خلل مضخة الوقودتعمل مضخة الوقود على دفع الوقود نحو المحرك لتبدأ عملية الإشتعال، وتعطل تلك المضخة يعني توقف تلك العملية، ومن ثم عدم تشغيل المحرك.