مرسيدس بيك اب تكشف الستار عن نفسها بأسم X-Class كونسيبت “صور وفيديو ومواصفات” Mercedes-Benz

img


تعديل حجم الخط

كشفت مرسيدس بنز عن شاحنتي كونسيبت تمهدان لموديل الإنتاج X-Class بيك أب للصانعة الألمانية، من المتوقع طرحه في النصف الثاني من عام 2017 وتحمل كل كونسيبت سمات مختلفة عن الاخرى، حيث تعرض الاولى تحت اسم Stylish Explorer تصميماً رياضياً وفاخراً، بينما الاخرى المسماة Powerful Adventurer تعرض جسدا أكثر قوة وخشونة للتعامل مع الطرق الوعرة.

وستعتمد نسخة الإنتاج القياسية على تصميم ومواصفات Stylish Explorer كونسيبت أكثر من الأخرى بداخلية فاخرة وممتصات صدمات رياضية وجنوط كبير 22 إنش، بينما نسخة Powerful Adventurer تحظى بإرتفاع هائل لهيكلها عن سطح الأرض وأقواس عجلات اوسع وعجلات وإطارات جاهزة للتعامل مع الطرق الوعرة.

الموديلات الأساسية ستتوفر بنظام دفع خلفي بشكل قياسي ودفع رباعي بشكل اختياري، بينما مجال المحركات يشمل وحدات بترولية وديزل بأربع إسطوانات، بالإضافة إلى محرك V6 ديزل مثل التي تعتمد عليه الكونسيبت المعروضة، والقادرة على حمل 1.

1 طن وسحب 3.

5 طن بحد أقصى.

موديلات الدفع الرباعي ستاتي بانظمة ضبط متقدمة للاحتكاك للمساعدة في أقصى الظروف الوعرة وستشارك الـ X-Class هيكلتها الفولاذية مع نيسان نافارا ورينو ألاسكان، ولكن بنظام تعليق خاص بها.

وكما وعدت مرسيدس، ستحظى بيك أب بداخلية خاصة بها ومميزة عن نافارا وألاسكان، بتصميم فريد لشاشة العدادات وتفاصيل مستلهمة من موديلات الشركة الأخرى، مثل فتحات الهواء الدائرية ونظام المعلومات الترفيهية ولوح اللمس في المنتصف للتحكم بهوسيبدأ إنتاج الموديل في مصنع نيسان في برشلونة بإسبانيا للأسواق الأوروبية والأسترالية وجنوب أفريقيا، وفي مصنع رينو في الأرجنتين لأسواق امريكا اللاتينية.