شارابوفا ..فراشة التنس تقع في غرام "بورشه"

img


تعديل حجم الخط

Maria Sharapova .

.

جميلة جميلات ملاعب التنس ذات العيون الخلابة وحاصدة الألقاب والجوائز والميداليات الذهبية .

.

تمتلك ماريا شعبية واسعة داخل الملاعب وخارجها وتٌعد اللاعبة الأغلي دخلا في العالم اذ بلغ دخلها 24,4 مليون دولار في عام 2004 حسب تقرير بمجلة فوربس الأمريكية وتبلغ ثروتها أكثر من 125 مليون دولار أمريكي إلي جانب مجموعة ضخمة من الممتلكات والسيارات.

.

 وإلي جانب تألقها في الملاعب وثرائها الفاحش وحبها لرياضة التنس .

.

تتميز شارابوفا بعشقها للسيارات وقيادتها, وخاصة أنها تٌعتبر وجه بورش الإعلامي وسفيرتها العالمية.

تمتلك ماريا أسطولا فخما من السيارات والتي تضم العديد من السيارات الرياضية السريعة والتي تُعد أغلبها من طرازات Porsche الحديثة والكلاسيكية وطرازات Range Rover.

كانت شارابوفا تعشق العلامة التجارية Range Rover وهي في سن صغيرة لذا في عيد ميلادها الـ 18 أشترت أول سيارة في حياتها وكانت سيارة Range Rover من فئة الـ SUV بيضاء وتتميز بمحرك V8 سعة 5.

0 لتر ويولد قوة 510 حصان ويتصل بناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات.

بدأت ماريا حياتها في عالم احتراف لعب التنس في عام 2002 وبعد نجاحها وتألقها في العديد من المباريات الهامة والبطولات الدولية بدأت في حصد الجوائز ويوجد لها قصص كثيرة في حب السيارات وشرائها.

في عام 2006 أجرت مجلة بون الأمريكية استفتاء علي صاحبة أجمل ساقين في العالم وشارك بها أكثر من 100 ألف شخص وكانت ماريا شارابوفا من ضمن المنافسين إلي جانب العديد من النجوم مثل المغنية ماريا كاري والممثلة كاميرون دياز وعارضة الأزياء سيندي كراوفورد والسباحة الأوليمبية ستيفاني رولان وتفوقت شارابوفا عليهن جميعا وحصلت علي لقب صاحبة أجمل ساقين في العالم وقدمت لها الصحيفة هدية عبارة عن سيارة Land Rover وشيك بقيمة 50 ألف دولار أمريكي تبرعت ماريا بالأموال على الفور لإحدى الجمعيات الخيرية التي لم يتم الاعلان عن اسمها وأحتفظت بالسيارة وأصبحت تلك الهدية هي ثاني سيارة من العلامة التجارية Land Rover التي تضمها شارابوفا لأسطولها.

وفي عام 2012 فازت نجمة التنس ببطولة جائزة بورش الكبري للتنس وحصلت شارابوفا علي جائزتها التي تتمثل في سيارة Porsche 911 Carrera بيضاء ويبلغ ثمنها 80 ألف جنيه إسترليني وتتميز تلك السيارة الجميلة بمحرك سعة 3.

4 لتر ويولد قوة 350 حصانا وتتصل بناقل حركة يدوي بـ 7 سرعات وهي توفر أقصي توفير لاستهلاك الوقود ويبلغ تسارعها من صفر إلي 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.

6 ثانية وتصل سرعتها القصوي 285 كيلومترا في الساعة وإلي جانب مقصورتها الداخلية الرياضية الفخمة فهي مجهزة بعجلة قيادة كهربائية متطورة وتُعد سيارتها المفضلة من بين جميع سياراتها والتي تظهر بها في معظم المناسبات.

وفي عام 2013 وقع اختيار شركة Porsche علي نجمة التنس الجميلة لتكون أول سفيرة للعلامة التجارية الشهيرة ووقعت معهم عقد لمدة ثلاث سنوات متتالية وقامت بالإعلان عن ظهور الطراز الجديد Porsche 911 Turbo S تحت شعار تفوق علي نفسك ويعد ذلك الإعلان أول ظهور لها في حملة عالمية لصانعة السيارات الرياضية بورش وقال ماتياس مولر الرئيس التنفيذي لشركة Porsche إن اختيار شارابوفا جاء بسبب النجاح الساحق الذي حققته النجمة الروسية في الدعاية للعديد من المنتجات والسلع حول العالم بالإضافة لما تتمتع به من شخصية رائعة وجاذبية.

وفي عام 2014 قامت شركة Porsche في افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة Sochi روسيا - موطن شارابوفا والتي قضت بها معظم طفولتها - بإهدائها نسخة خاصة من سيارتها الجديدة Panamera GTS بيضاء والتي صنعتها خصيصا من أجلها وأطلقت عليها اسمهاMaria Sharapova Edition وقد تضمنت إضافات ولمسات خاصة من شارابوفا نفسها وهي تتميز بمحرك V8 سعة 4.

8 لتر ويولد قوة 440 حصانا ويستطيع التسارع من صفر إلي 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.

4 ثانية وتصل سرعتها القصوي إلي 288 كيلومترا في الساعة.

وفي نفس السنة فازت شارابوفا ببطولة ويمبلدون وحصدت الجوائز وقامت بإهداء نفسها سيارة Porsche Targa وفي شهر يونيو الماضي قامت شارابوفا باختبار القيادة لسيارة Porsche Cayman GT4 وقد أكدت أن قيادة سيارات بورش كمن يريد تجربة الطيران فسرعتها وانسيابيتها رائعة وقد صرحت ماريا أنها أصبحت مدمنة للسرعة والسيارات الرياضية وأصبح لبورش مكانة خاصة بقلبها وعلي الرغم من ذلك فقد أكدت أن قيادتها في المعتاد تعد آمنة وأن معظم المخالفات التي تلقتها في حياتها كانت بسبب توقيف السيارة في أماكن ممنوعة ولم تحصل أبدا علي علي مخالفة تجاوز للسرعة.

وفي أحد تحديات بورش خاضت شارابوفا اختبار مهارة في القيادة وركن السيارة بطراز Porsche 911 في وقت قياسي ونجحت شارابوفا في المرور من حول الأقماع دون الاصطدام بأحدها وجاء الاختبار الأصعب وهو ركن السيارة بدون لمس الأقماع والتي وضعوا فوقها كرات من التنس لزيادة مستوي التحدي وحققت ذلك بنجاح في وقت بلغ دقيقة و55 ثانية.

وخلال مشاركتها في بطولة شتوتغارت للتنس والتي توجت بلقبها للعام الثالث على التوالي قامت شارابوفا بتجربة مثيرة تمثلت في ركوبها بجانب مارك ويبر سائق سباقات Formula 1 السابق وسائق فريق Porsche الحالي لسباقات Le Mans الاسترالية في تجربة قيادته لأسرع سيارة Porsche في العالم وهي Spyder 918 وتتمتع السيارة بمحرك V8 سعته 4.

6 لتر ويستطيع توليد قوة مقدارها 608 حصان إلي جانب محركين كهربائيين يستطيعان توليد قوة 279 حصانا وهو ما يجعلها أسرع سيارات بورش في العالم حيث تستطيع التسارع من صفر إلي 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.

6 ثانية قبل أن تصل سرعتها القصوى 345 كيلومتر في الساعة.

وفي عيد ميلادها الـ 27 وأثناء حضورها لسباق الجائزة الكبرى لسياراتPorsche وجولتها في مدينة Biergarten في ألمانيا قامت بالاحتفال بعيد ميلادها وأطلقت Sharapova خطاً جديداً من حلوى Sugarpova التي تمتلكها وأطلقت عليها Speedy وهي على شكل سيارة Porsche 911 والتي تُعد سيارتها المفضلة.

كما تمتلك شارابوفا سيارة بورش كلاسيكية سوداء تعتز بها كثيرا وبعيدا عن هذا الأسطول الرائع من السيارات تمتلك شارابوفا قصرا ضخما في مدينة فلوريدا يبلغ قيمته 2.

6 مليون دولار أمريكي وهو ذو تصميم بسيط ويتكون من دورين ويتضمن 4 غرف نوم وحمام سباحة ضخم إلي جانب علامتها التجارية في الحلويات والتي تطلق عليها Sugarpova إلي جانب أشتراكها في العديد من المشروعات الخيرية.

الجدير بالذكر أن ماريا شارابوفا هي بطلة التنس الروسية واللاعبة الأولى على العالم سابقا في لعبة التنس والحاصلة على خمس بطولات من Grand Slam - الجائزة الكبري في بطولة ويمبلدون أشهر بطولات التنس - وقد وٌلدت ماريا في 19 أبريل 1987 وتم تصنيفها منذ 28 أبريل عام 2014 في المرتبة التاسعة عالميا في كونها الأفضل وحاصدة للبطولات في رياضة التنس.