إنفينيتي .. تقود ثورة جديدة فى التصميم

img


تعديل حجم الخط

خلال مشاركتها فى فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض دبى الدولي للسيارات كشفت إنفينيتى عن أربعة طرازات تظهر للمرة الأولى فى المنطقة والتى تقود ثورة جديدة فى التصميم حيث روتلسيارات المعروضة قصتين رئيسيتين – الأولى قصة التصميم الرائد كما تمثلها السيارة (Q80) والثانية حول كيفية نقل تأثير التصميم هذا على السيارة التجريبية (Q60) التى سيتم انتاجها قريباً بالإضافة إلى طرازى الإنتاج (Q(50 LWB) و(Q30).

من ناحية التصميم الخارجى تم تعزيز طراز (QX50 LWB) لعام 2016 بواجهة جديدة ومصد خلفي ومقدمة ومؤخرة أكثر انخفاضاً، بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية والشبك الأمامي بالقوس المزدوج الجديد الذي يمثل جزءاً من هوية إنفينيتى ومرايا جانبية جديدة مع مصابيح الاشارة المدمجة بتقنية LED وعتبتين جانبيتين بشكل معدّل.

كما تم تحسين حجم السيارة بشكل لافت فقد زاد حجم قاعدة العجلات بـ 81 مم بينما دُعم طولها الإجمالي بـ 114 مم وجاءت النتيجة في زيادة حجم المقصورة الداخلية بـ 235 لتراً وتعزيز مساحة الأرجل فى الصف الثانى من المقاعد بـ 109 مم.

زُودت (QX50 LWB) بمجموعة من التقنيات المتطورة التي تشمل التقنية اللاسلكية للتدفق الصوتي من خلال بلوتوث، وشاشة الرؤية الشاملة المتقدمة (A»M) التي تضم سونار أمامي وخلفي وشاشة عرض ملونة قياس 7 بوصة مع جهاز التحكم من إنفينيتي.

كما يتوفر بشكل اختياري نظام الملاحة بالقرص الصلب وشاشة ملونة تعمل باللمس التي يدعمها أيضاً النظام الصوتي الفاخر من بوز بـ 11 مكبراً للصوت.

تعتبر إنفينيتي (Q30) نوعاً جديداً من السيارات المدمجة والفاخرة لفئة جديدة من العملاء.

وتمثل هذه السيارة دخول إنفينيتى عالمياً وللمرة الأولى في فئة السيارات المدمجة والفاخرة التي تشهد نمواً متسارعاً.

وسوف تلعب إنفينيتي (Q30) دوراً مهماً في مساعدة الشركة على تحقيق خططها للنمو عالمياً.

تتميز (Q30) بشكل الجريء من خلال التصميم الخارجي المنحوت والمستوحى من نسخة السيارة التجريبية، ومظهرها غير التقليدي وتصميم المقصورة الداخلية الغير متماثل.

وقد تمت هندسة السيارة لتمنح معايير دقيقة وتقدم تجربة قيادة تُعبّر فعلاً عن هوية إنفينيتي.

والتزمت فرق التطوير التي أنجزت مهمة (Q30) بأسلوب كلي في الهندسة لتقدم سيارة تمنح مستخدميها قيادة استثنائية وتحكماً فائق الجودة، حيث تشعرك بالراحة مع منحك الإحساس باستعدادها للذهاب بك إلى أي مكان بفضل أبعادها المتعددة والنواحي الديناميكية المريحة وتقنياتها التفاعلية.

تعتبر السيارة التجريبية Q60 تفسيراً أصيلاً وجريئاً لسيارة الكوبيه 2+2 ذات الأداء الأنيق.

وقد أراد مصممو إنفينيتي إبداع سيارة رياضية تجسد القوة والأداء.

ومنح هؤلاء المصممون خطوطاً مشدودة وحواف حادة وتجاويف عميقة ولافتة على جانبي الهيكل، تتألق من خلال تواجد قوي ومحسوس على الطرقات.

.

ويرتكز تصميم Q60 الأنيق والانسيابي على الشبك ذو القوس المزدوج والعميق، والذي يمنحه شكل فتحاته المموجة نوعية ثلاثية الأبعاد.

كُشف انفينتى عن السيارة التجريبية Q80 انسبيريشن حيث يعمل الشبك الأمامي المنسجم عضوياً مع أجزاء المركبة وثلاثي الأبعاد كخياشيم القرش، وتفتح وتغلق للتحكم بتدفق الهواء نحو المحرك.

وتشبه الأضواء الرئيسية التي تعتبر السمة المميزة لإنفينيتي العين البشرية، بالإضاءة الأفقية الخاصة التي تتقاطع عبر ثلث دائرة انتشار الضوء ما يمنح المصباح الرئيسي صفة "التحديق" الجميلة والحادة في آن معاً.