نصائح الخبراء الألمان في كيفية مواجهة اشتعال السيارات بالصيف

img


تعديل حجم الخط

 ترتفع مخاطر اشتعال النيران بالسيارات في فصل الصيف، وكثير من قائدي السيارات يصابون بالخوف والإرتباك عند اشتعال السيارة، ولا يدرون كيف يتصرفون في مثل هذه المواقف الصعبة، لذا نقدم لكم اليوم عدد من النصائح للخبراء الألمان لكيفية التصرف عند اشتعال السيارات.

أوصت الرابطة الألمانية لشركات مكافحة الحريق السائقين عند اشتعال السيارة بعدم الخوف والارتباك، لأن النيران تأخذ بعض الوقت حتى تنتشر من حيز المحرك إلى المقصورة الداخلية، وأن عليهم اتباع النصائح والإجراءات التالية حتى يتمكنوا من السيطرة على الوضع ويقوموا بإطفاء الحريق.

يجب على السائق تشغيل الأضواء التحذيرية والانعطاف إلى أقصى اليمين، ثم يقوم بالتوقف وغلق المحرك والخروج من السيارة بحذر بسبب السيارات القادمة من الخلف.

نصح الخبراء الألمان السائقين بعد الخروج من السيارة محاولة إطفاء الحريق بواسطة طفاية الحريق، وذلك برفع غطاء حيز المحرك قليلا، حتى لا يدخل مزيد من الهواء المحمل بالأوكسجين الذي يساعد في زيادة حدة الحريق، مع الحذر من ارتفاع حرارة الغطاء، ورفعه بقطعة قماشية أو قفازات.

بعد ذلك، يتم توجيه عدة دفعات من طفاية الحريق إلى مصدر الحريق، وفي حال توقفك بمنطقة ترابية قم برش رمال وتراب بغزارة على مصدر الحريق.

كما أوصى الخبراء بضرورة ابتعاد السائقين مسافة أمان بمقدار واحد متر على الأقل عن السيارة في حال احتراق السيارة من الخارج.

ونصح الألمان أيضاً بالحرص على وجود طفاية حريق في جميع سيارة، وأن يتم وضعها في مكان يسهل الوصول إليه عند الحاجة، مثل أسفل مقعد قائد السيارة أو في صندوق الأمتعة، مع مراعاة أن تحتوي الطفاية على 2 كجم أو 2 لتر من مادة إطفاء الحريق.