ما الأسباب التي تجعل مكيف السيارة يفصل لمدة طويلة؟

img


تعديل حجم الخط

 قبل بدء موسم الصيف الحار، على كل سائق أن يتأكد من المكيف في سيارته كي يكشف على البرودة التي يقدمها وعلى قوة دفع الهواء التي تخرج من فتحات التهوئة.

هذا ومن الضرروي أيضاً ضخ كمية من المطهر المتواجد في محلات زينة السيارات في أماكن خروج الهواء البارد للتخلص من البكتيريا التي تتكون في الفلتر وفي الانابيب الأخرى.

وقد يلاحظ بعض السائقين أثناء تجربة المكيف أو خلال استعماله في موسم الحر أن هذا النظام يفصل لمدة طويلة هنا وإذا كنت من هؤلاء عليك أن تعلم بأن الكمبروسور قد بدأت الأعطال تطاله.

بداية عزيزي القارئ يجب أن تكون على دراية بالمعلومة التالية، إن الكمبروسور عادة ما يتوقف عن العمل أثناء تشغيل المكيف وهذا أمر طبيعي حيث أن هذه القطعة المهمة في نظام التكييف قد صممت أولاً كي ترتاح قليلاً حتى تعيد القوة إلى المحرك وثانياً إذا اكتشف حساس الحرارة أن البرودة داخل المقصورة قد وصلت إلى تلك التي يريد اعتمادها السائق.

لكن وعندما تبدأ الأعطال تصيب الكمبروسور سوف تلاحظ بأن المكيف بدأ يفصل بشكل سريع ومتكرر أو لمدة طويلة وهذه المشكلة سوف تمهد لمشكلة أكبر وهي عدم تمكن السائق أو ركابه من تشغيل المكيف على الإطلاق.

إذاً ولو لاحظت بأن المكيف يفصل بشكل غير طبيعي أي أكثر من أي وقت مضى عليك فوراً الكشف على الكمبروسور في نظام التكييف لأن الأعطال قد بدأت تطاله.