منافسة ساخنة بين كبري شركات السيارات العالمية

img


تعديل حجم الخط

تتمتع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بأجواء المغامرة التى تبدأ عند صعود السيارة ذات الوضع العالى للمقاعد ونظام الدفع الرباعى.

.

كما أن تلك الموديلات المتنوعة مناسبة للعائلات الصغيرة.

أولى تلك الشركات العالمية الرائدة فى تلك الفئة شركة مرسيدس التى تعتبر " 2015 عام الموديلات متعددة الأغراض " وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة عن أربعة موديلات متعددة الأغراض جديدة أو موديلات مجددة كليا ومنها GL«.

كما أعلن مارتن فينتركورن مدير شركة فولكس فاجن عن طرح المزيد من موديلات متعددة الأغراض فى جميع طرازات الشركة خلال العام المقبل ويمتد هذا الاتجاه ليشمل فئة السيارات الصغيرة أيضا حيث أعلنت شركة سانج يونج الكورية الجنوبية عن طرح سيارتها تيفولى التى تنتمى إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الصغيرة بطولها البالغ 4.

24 متر.

وعلى هذا النهج سارت شركة BMW بالإعلان عن سيارتها الجديدة (1 التى يتم طرحها فى الأسواق وأشارت المجموعة البافارية إلى أن سيارتها الجديدة تمتاز بتصميم جذاب ورحابة لم تشهدها السيارة من قبل.

وشهد هذا الصيف ظهور ثلاث سيارات متعددة الأغراض جديدة تنتمى إلى الفئة المدمجة حيث كشفت شركة رينو عن سيارتها الجديدة كادجار وقدمت هيونداى خليفة الموديل Ix35 الذى يحمل الاسم Tucson مع تألقه بثوب رياضى وتوفير المزيد من الرحابة بفضل زيادة بضعة سنتيمترات فى طول السيارة وعرضها.

أما الموديل الثالث الجديد فى هذه الفئة فهو السيارة مرسيدس GLC التى سترث عرش الموديل GLK .

.

ومن خلال زيادة طول السيارة 12 سم تتميز GLC الجديدة برحابة أكبر.

.

كما أنها تتألق بتصميم انسيابى بدلا عن التصميم حاد الزوايا لهيكل السيارة السابق والمستوحى من فئة مرسيدس G.

ولم تقف شركة أودى مكتوفة الأيدى حيث أعلنت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية عن طرح الجيل الثانى من أيقونتها Q7 وتقدم مرسيدس ثنائية من GLE التى تخلف الفئة M وسيارتها GLE Coupe التى تهدف من خلالها إلى سحب البساط من تحت أقدام سيارة BMW X6 .

وتقدم الموديلات متعددة الأغراض الكهربائية ميزة الحصول على سيارة رياضية متعددة الأغراض ذات معدلات منخفضة لاستهلاك الوقود لذا نجد أن سيارة مرسيدس GLE 500i بقوة 442 حصانا وتستهلك 3,3 لتر/100 كم .

.

كما تقدم شركةBMW X5 كموديل هجين بقوة 313 حصانا، بمعدلات استهلاك 3,3 لتر/100 كم.

ومع كل هذه الموديلات الجديدة لم نصل إلى القمة بعد،حيث من المخطط أن تكشف شركة بنتلى عن سيارتها Bentayga الجديدة.

.

كما أنه من المتوقع أن تطلق BMW X7 الجديدة