كيفية تبريد محرك السيارة إذا ارتفعت درجة حرارته أثناء القيادة

img


تعديل حجم الخط

من الأعطال المزعجة التي تواجه السائقين أثناء قيادة السيارة، ويضطر إلى التوقف لفحص المشكلة، هي ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، حيث أن هذه المشكلة من أخطر الأعطال التي قد تواجه السائقين، لأنه في حال إهماله والسير على هذا الوضع قد يؤدي إلى تلف المحرك.

بعض السائقين لا يكون على الدراية الكافية لمعرفة ماذا يفعل إذا واجهته هذه المشكلة، وكيفية تخفيض درجة حرارة المحرك، ويوضح الخبراء بأن المحرك يتوقف تبريده على أمرين رئيسيين هما السوائل والهواء، وفي حال توقف أحد الأمرين ترتفع درجة حرارة المحرك.

لذا فإنه عند ملاحظتك أن مؤشر حرارة المحرك بدأ في الصعود يجب التوقف على جانب الطريق على الفور وبحث سبب المشكلة، فور التوقف قم بغلق تشغيل السيارة، وفتح غطاء المحرك، وانتظر حتى يبرد تماماً وذلك يقدر بحوالي 30 دقيقة.

ثم قم بفحص مستوى الماء في الردياتير وقربة المياه، في حال وجدت نقص شديد، قم بتزويدهم بالماء حتى المستوى المحدد، ثم تأكد من مستوى زيت المحرك إذا وجدت به انخفاض فلا تتحرك بالسيارة حتى تقوم بتزويده للمستوى المطلوب.

ثم قم بالسير بالسيارة فإذا لم تجد أن مروحة الردياتير لا تتحرك فتأكد أن سبب المشكلة منها، لذا تحرك بها بصورة عادية وعند بدأ ارتفاع المؤشر مرة أخرى توقف حتى يبرد المحرك ثم واصل السير حتى تجد مختص يقوم بإصلاح المروحة.