6 أدوات يجب تواجدها في السيارة خلال فصل الشتاء

img


تعديل حجم الخط

قيادة السيارات في فصل الشتاء تحتاج إلى خبرة خاصة للمواقف العديدة الخطرة التي يمر بها قائدي السيارات، ومنها الرياح الشديدة وزيادة هبوط الأمطار ومواجه السيول والطرق الزلقة وتجمد البطارية وغيره.

لذا على قائدي السيارات أن يكونوا على استعداد دائم لمواجهة هكذا مواقف صعبة، وأن يتخذوا الاحتياطات اللازمة حتى لا يكونوا ضحيتها، وحتى يساعدوا الغير خلالها، لهذا يجب الحرص على وجود الأدوات التالية داخل السيارة.

1- كابل أو حبال للجرمع تزايد هبوط الأمطار، تتعرض بعض السيارات للغرس في الوحل والرمال الغارقة في المياة، ومع تزايد حدة الاضطرابات الجوية، فإن أفضل وسيلة للإنقاذ من هذا الموقف هو التحضير المسبق لكابل أو حبال للجر، وجعل إحدى السيارات تقطرك لإخراجك من المأزق.

2- وصلة كهرباء للبطاريةتتزايد البرودة الشديدة في فصل الشتاء، ويظهر تأثير هذا الطقس على بطاريات السيارات، حيث تؤدي إلى تعطلها وفقد قدرتها على تشغيل السيارة، وهنا تظهر أهمية وصلة الكهرباء في شحن البطارية مع سيارة أخرى.

3- كشافات الضبابخلال فصل الشتاء ينتشر الضباب بكثافة، وهو ما يؤدي إلى الحوادث نتاج ضعف الرؤية، لذا من الهام الاهتمام بكشافات أو مصابيح الضباب وتجهيزها لتشغيلها وقت انتشار الضباب مما يوضح الرؤية على الطريق.

4- تغيير مساحات الزجاجيجب مع دخول فصل الشتاء تجهيز مساحات الزجاج في حال صلاحيتها للعمل، أو شراء مساحات جديدة، حيث أن للمساحات دور كبير في إزالة المياه المتراكمة على زجاج السيارة الناتج عن تساقط الأمطار الكثيفة.

5- سترة مضادة للأمطارلتزايد حدة الأمطار أثناء الشتاء، لذا يفضل الاحتفاظ بسترة مضادة للأمطار كي تحمي ملابسك وجسمك من البلل.

6- سترة النجاة من الغرقمع تزايد خطر السيول في فصل الشتاء، وتسببه في عدد من حالات الغرق، يفضل تحضير سترة النجاة في السيارة، باعتبارها إحدى وسائل النجاة أثناء القيادة على الطرق المعرضة للسيول.