ما هي فوائد غسيل السيارة ببخار الماء؟

img


تعديل حجم الخط

يقوم قائدي السيارات بغسيل سياراتهم بصفة دورية من أجل الحفاظ على نظافتها ورونقها، وتجنب تعرضها إلى أي أضرار، ويفعلون ذلك بالطرق العادية لغسيل السيارات من استخدام الماء والصابون والمواد الكيمائية، لكن من المتعارف أن هذه المواد تجلب الضرر على طلاء السيارة، لذا يلجأ البعض لغسيل السيارة ببخار الماء.

نعم عن طريق بخار الماء، حيث سيدهش الكثير من هذه الطريقة لغسيل السيارة، لأن المعتاد أن هذه الطريقة لتنظيف السجاد أو المفروشات وأحياناً أخرى الثياب، لكن هذه الطريقة لغسيل السيارات أثبتت كفاءتها العالية في التنظيف، مع عدم جلب الضرر للسيارة مثل الطرق العادية للغسيل، لذا دعونا نلقي نظرة على كامل فوائدها.

جميعناً نعلم الكم الهائل من المياه المستخدم من أجل غسيل سيارة واحدة، وما يجلبه ذلك من تلوث للبيئة، أما غسيل السيارة بالبخار فإنه لا يستهلك إلا 2 لتر ماء فقط، وهو ما يقلل من استهلاك المياه، ويوفر أعلى معدلات من نظافة البيئة والحفاظ عليها.

تمكن هذه الطريقة في التنظيف من الوصول الأماكن الضيقة في السيارة، والتي لا نستطيع الوصول لها بالطرق العادية للغسيل، كما تعمل هذه الطريقة على تفتيت الأوساخ في السيارة بالكامل، وإزالتها بشكل كامل، وهو ما يساعد على نظافة البيئة.

غسيل السيارة بالبخار يساعد أيضاً في الحفاظ على طلاء السيارة من التلف، لأن الطرق العادية للغسيل تستخدم مواد كيميائية مع بعض الأدوات للتنظيف التي قد تقوم بجرح الدهان مع تكرار الغسيل، كما أن ضغط المياه العالي لماكينات الغسيل تؤذي الدهان أيضاً.

كما أن استخدام البخار يساعد على تطهير السيارة من الداخل في حال تعرضها إلى الميكروبات والجراثيم، ويعمل أيضا التنظيف بالبخار على التخلص من جميع الروائح الكريهة، والتي تنتج من تراكم المياه على الفرش الداخلي للسيارة والأرضيات نتيجة الغسيل بالمياه.