7 نصائح هامة للمحافظة على عضلات السيارة

img


تعديل حجم الخط

شاسيه السيارة يحتوي على العديد من الأجزاء الهامة الأساسية، مثل أجزاء التعليق الهوائي، علبة المقود، مقصات السيارة العلوية والسفلية، إطارات الميزان في الأربع جوانب، المفصل، الهوبات وأجهزة الفرامل، جميع هذه الأجزاء يعرفها السائقون تحت اسم عضلات السيارة.

هذه الأجزاء الأساسية، تعتمد عليها السيارة في عملية السير والتوقف، كما يقع حمل ووزن السيارة الكبير عليها، لذا تسمى عضلات السيارة، ويجب الاهتمام بهذه الأجزاء وصيانتها بصفة دورية، لذا دعونا نلقي نظرة على عدد من النصائح التي تحافظ على عضلات السيارة.

1- مع كل صيانة دورية للسيارة، يجب إحكام ربط الأجزاء جيداً، كما يجب ربط المسامير الخاصة بالقطع الصغيرة.

2- الاهتمام بتنظيف الشاسيه وغسله بصورة مستمرة، حتى لا تتراكم عليه الأتربة والأوساخ، والقيام بتشحيمه لسهولة عمل المفصلات والتعليق والأجزاء الداخلية.

3- خفض سرعة السيارة في المنحنيات، حتى يتم المحافظة على المفصلات والكبالن، لأن حمل ووزن السيارة يقع عليهم، ومع السرعة والمنحنيات يزيد الضغط عليهم.

4- حال وجود عدم اتزان في السيارة خاصة في القيادة في المنحنيات، يجب التوجه لمركز صيانة على الفور للكشف على المقصات وإصلاح التلف، لخطورته على السيارة.

5- يفضل عدم السير في الطرق غير الممهدة الوعرة أو خفض السرعة تماماً حين السير عليها، لأنها تعمل على تفكيك الأجزاء الأساسية لعضلات السيارة بسبب كثرة اهتزاز السيارة.

6- عند ركن السيارة يجب التوقف بشكل مستقيم، كما يجب أن يكون مستوى وقوف الإطارات على نفس المتسوى، أي لا نوقف السيارة بصورة مائلة.

7- المحافظة على الصيانة الدورية وتزييت الأجزاء الداخلية لعضلات السيارة.